TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

25 يونيو.. مساهمو "أكاديمية التعلم" يناقشون زيادة رأس المال بنسبة 50%

25 يونيو.. مساهمو "أكاديمية التعلم" يناقشون زيادة رأس المال بنسبة 50%
الصورة أرشيفية
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة أكاديمية التعلّم المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية والذي سيعقد يوم 25 يونيو 2024م عن طريق وسائل التقنية الحديثة، حيث تتضمن التصويت على زيادة رأس المال بنسبة 50%.

وقالت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الثلاثاء، إنه تم التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من خلال توزيع أسهم منح للمساهمين عبر رسملة 30 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

وأضافت أن الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم ستكون بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأوضحت أن زيادة رأس المال سيتم من خلال رسملة مبلغ 30 مليون ريال من الأرباح المبقاة، وسيتم منح المساهمين سهم لكل سهمين مملوكة للمساهمين، مبينة أن رأس مال الشركة قبل الزيادة 60 مليون ريـال وسيصبح في حال الموافقة على الزيادة 90 مليون ريال بنسبة زيادة قدرها ( 50% )

وأشارت إلى أن عدد أسهم الشركة قبل الزيادة يبلغ نحو 60 مليون سهم وسيصبح بعد الزيادة 90 مليون مليون سهم.

وتهدف الشركة من رفع رأس المال للتركيز في النمو والتوسع حسب الأهداف الاستراتيجية للشركة، لذلك تمت التوصية برسملة جزء من الأرباح وتوزيع أسهم منحة بالمقابل.

وذكرت أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ولفتت إلى أن جدول الأعمال تضمن التصويت على تعيين مراجع الحسابات الخارجي للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص وتدقيق القوائم المالية النصف سنوية والسنوية من العام المالي 2024 والنصف الأول من العام المالي 2025م، وتحديد اتعابه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"تداول".. 5 شركات وساطة تقتنص 54% من سيولة السوق خلال مايو

السعودية ثاني أكبر مورد نفط إلى اليابان بـ31 مليون برميل خلال أبريل 2024

مديرو المشتريات: نمو قوي للنشاط التجاري غير النفطي بالسعودية خلال شهر مايو